ترجمة

الموضوع في 'دردشة الأعضاء' بواسطة خضر الراوي, بتاريخ ‏16/5/11.

  1. خضر الراوي

    خضر الراوي مدير المنتدى طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    6,631
    الإعجابات المتلقاة:
    2,051
    تمام أخي.

    إنّ شاء الله عندما ينتهي العدد سأقوم بوضعه في الموقع تحت ركن جديد.

    أنا سأقوم بترجمة مقال الـ "Fitness"
     
  2. Sultan Ahmed

    Sultan Ahmed

    إنضم إلينا في:
    ‏7/5/11
    المشاركات:
    67
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    [​IMG]

    Flags
    ( الإعلام )

    في جميع أنحاء الحلبة توجد هُنالك العديد من الإعلام ذو الألوان المُختلفة , وكُل هذه الأعلام تُستعمل لإبلاغ رسائل مُهمة إلى السائقيين إذا كانوا يدورون حول الحلبة , هُنالك عرض خاصّ في كل مقعد قيادة السائق (المعروفة بـ GPS الذي ينظم هذا النظام) يُضيئ أيضاً بلون العلم ذو العلاقة , بينما يعبر السائق المكان المُتأثر من المسار , السير بسرعة مثل هذه السرعة العالية , هو قد يكون صعب لسائق أن يكتشف علم مُشير وهذا النظام يساعدهم على تميز الرسائل من خلال سيطرة السباق عملياً بشكل أكبر .

    العلم ذو المُربعات السوداء والبيضاء :
    يُشير إلى السائقيين بأن التجارب قد إنتهت , وذلك أثناء مُمارسة التجارب الحرة والتأهيلية هو سيتم عرضه بعد إنتهاء الوقت , وأثناء السباق سيتم عرضه عند إنطلاق السباق وفي النهاية يتم عرضه لإعلان الفائز في السباق .

    العلم الأصفر :
    يُشير إلى الخطر , مثل حادث قد حدث لسيارة , وهذا العلم يتم عرضه من أجل تنبيه السائقيين بأن يجب عليهم التباطؤ , بينما إذا تم عرض علمان باللون الأصفر معاً في نفس اللحظة هذا يعني بأن يجب على السائقيين التباطؤ وبإمكانهم الدخول إلى مركز الصيانة إذا كانوا بحاجة إلى ذلك , وبالتالي فأن التجاوز ممنوع .

    العلم الأخضر :
    السماح , إعطاء فكرة للسائق بأن تم إنتهاء مرحلة الخطر وذلك بعد أن تم رفع الأعلام الصفراء .

    العلم الأحمر :
    الجلسة قد توقفت , وذلك بسبب حادث خطير أو بسبب شروط المسار السيئة .

    العلم الأزرق :
    يحذر السائق بأنه في وضعية مُتأخرة وتم اللف عليه لفة كاملة وبالتالي يجب عليه أن يترك السيارة الأسرع بأن تتجاوزه , إذا تم عرض العلم الأزرق أكثر من 3 مرات فأن السائق سوف تتم مُعاقبته , أيضاً الإشارة الزرقاء التي يتم عرضها في مركز الصيانة يتم تشغيلها وذلك لتنبيه السائق بأن هُنالك سائق قد إقترب من الوصول .

    العلم المُخطط بالأصفر والأحمر :
    يُحذر السائقيين بأن المسار زلق , وفي العادة هُنالك زيوت أو مياه .

    علم أسود في داخله دائرة برتقالية :
    مصحوب برقم السيارة , يُحذر السائق بأن لديه مُشكلة ميكانيكية ويجب عليه أن يعود إلى مركز الصيانة .

    علم نصفه أسود , ونصفه أبيض :
    مصحوب برقم السيارة , يُحذر من السلوك الغير رياضي , وهذا قد يؤدي إلى علم أسود إذا السائق لم يحترم هذا التحذير .

    العلم الأسود :
    مصحوب برقم السيارة , يتم توجيه السائق للعودة إلى مركز الصيانة وفي أغلب الأحيان يتم إعلامه بأن تم طرده من السباق .

    العلم الأبيض :
    يُحذر من أن الحركة بطيئة في الطريق الصحيح .
     
  3. Sultan Ahmed

    Sultan Ahmed

    إنضم إلينا في:
    ‏7/5/11
    المشاركات:
    67
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    ولله الحمد تم الإنتهاء ..
    خلال يومين بإذن الله سوف أقوم بترجمة فقرة آخرى B) ..
     
  4. Msc fan

    Msc fan

    إنضم إلينا في:
    ‏9/5/11
    المشاركات:
    14
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    السلام عليكم يا شباب
    خضر ممكن أترجم موضوع الكيرز؟ حد ترجمه ولا لسه؟

    محمد
     
  5. Msc fan

    Msc fan

    إنضم إلينا في:
    ‏9/5/11
    المشاركات:
    14
    الإعجابات المتلقاة:
    1

    نظام إستعاده الطاقه الحركيه (كيرز)
    ما هو الكيرز؟
    مصطلح كيرز يرمز الى نظام استعاده الطاقه الحركيه. الجهاز يستعيد الطاقه الحركيه الموجوده فى الحراره الناتجه عن عمليه كبح السياره. وهذا الجهاز يختزن هذه الطاقه ويحولها الى طاقه يمكن استدعائها لدفع عمليه التسارع.​
    كيفيه يعمل هذا الجهاز؟
    مبدئيا هناك نوعين من الانظمه – البطاريه (كهربائى) و دولاب الموازنه (ميكانيكى). النانظمه الكهربائيه تستخدم مولد موصل بموتور موصول بجهاز تعليق السياره وهو يحول الطاقه الميكانيكيه الى طاقه كهربائيه والعكس. بمجرد ان يتم استغلال الطاقه فهى تختزن فى بطاريه و يتم تحرير هذه الطاقه عند الحاجه اليها.​
    الانظمه الميكانيكيه تلتقط طاقه الكبح و تستخدمها لتدوير دولاب موازنه صغير بامكانه ان يدور حتى ثمانين ألف دوره فى الدقيقه.​
    عند الحاجه الى طاقه اضافيه يتم توصيل دولاب الموازنه بالعجلتين الخلفيتين و على عكس نظام الكيرز الكهربائى ففى النظام الميكانيكى الطاقه الميكانيكيه لا تتغير هيئتها ولذلك فهو أكثر كفائه​
    وللعلم هناك اختيار أخر متاح نظام الكيرز الهيدروليكى حيث تستخدم طاقه الكبح لتجميع الضغط الهيدروليكى والذى بدوره يتم ارساله الى العجلات عند الحاجه.
    هل تفرض القوانين عوائق على استخدام الكيرز؟
    حاليا تسمح القوانين المنظمه بأن تفرغ الانظمه 60 كيلو وات كحد أقصى (تقريبا 80 حصان) بينما حيز التخزين محدود ب 400 كيلو جول. وهذا يعنى ان قوه ال80 حصان يمكن توافرها لاى مده حتى 6.67 ثانيه لكل لفه ويمكن تفريغ كل الطاقه مره واحده أو فى عده املكن حول الحلبه. ويكتسب زمن اللفه زمن يترواح بين 0.4 الى ثانيه كامله.​
    كيف يحرر السائق الطاقه المختزنه؟
    تشترط القوانين ان يتم التحرير بتحكم كامل من لسائق. هناك زر للدفع على عجله القياده يمكن ضغطه بواسطه السائق.​
    لماذا تم تقديم نظام الكيرز؟
    الهدف ذو وجهين. الاول لتدعيم تطوير التكنولوجيا صديقه البيئه و اللزمه لسيارات الطرق فى سباقات الفورمولا وان , وثانيا لمساعده وتسهيل التخطى. السائق الذى يطارد سياره امامه يمكن ان يستخدم زر الدافع ليساعده على التخطى. بينما السائق الذى فى الامام يمكنه استخدام الدافع ليهرب من مطارده. طبقا للقوانين يوجد حدود لاستخدام هذا الجهاز ولذلك تكتيكات متى وأين تستخدم طاقه الكيرز تدخل اللعبه.​
    هل السياره المزوده بنظام الكيرز اثقل من السياره الغير مزوده بالكيرز؟
    لا. نظام الكيرز النموذجى يزن حوالى 35 كيلو جرام. سيارات الفوزمولا وان لابد ان تزن على الاقل 620 كيلو جرام (بالاضافه الى وزن السائق) ولكن فى العاده تبنى الفرق السياره لتكون أخف من هذا الوزن ثم تبدأ باضافه أثقال موازنه للسياره حتى 70 كيلو جرام لتتماشى مع الوزن الادنى. وهذا يعنى أن الفرق التى تستخدم الكيرز تستخدم أثقال موازنه اقل لتضعها حول السياره ولهذا فحريتها أقل فى تغيير توزيع الوزن فى سياراتهم. السائق الاثقل وزنا يكونون اكثر تضررا وهو موضوع تم مراعاته عن طريق رفع وزن السياره الادنى فى موسم 2011.​
    هل يجب على الفرق استخدام الكيرز؟
    استخدام الكيرز ليس إجباريا. عده فرق استخدمت الكيرز خلال تقديمه فى موسم 2009. اتفاقيه جنتلمان منعت استخدامه فى 2010 قبل عودته فى 2011.​
    خضر ده كل الموضوع بالحرف بترجمه دقيقه بتمنى يعجبك ودى أقل حاجه أقدمها :D
    محمد

     
    1 person likes this.
  6. خضر الراوي

    خضر الراوي مدير المنتدى طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    6,631
    الإعجابات المتلقاة:
    2,051
    الله الله يا شباب شكراً لكم جزيلاً.

    يعني ان شاء الله غداً سأفتح قسم جديد في الموقع وأضعهم :D
     
  7. سباستيان فيتيل الذهبي

    سباستيان فيتيل الذهبي سائق فورميلا 1 بطل عالم (2)

    إنضم إلينا في:
    ‏11/5/11
    المشاركات:
    3,419
    الإعجابات المتلقاة:
    495
    لو كنت أعرف أترجم كنت ساعدتك يا خضور .[​IMG] [​IMG]
     
  8. Msc fan

    Msc fan

    إنضم إلينا في:
    ‏9/5/11
    المشاركات:
    14
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    :D الحمد لله انو عجبتك الترجمه يا خضور . ان شاء الله كل ما أفضى هترجم جزء جديد.

    محمد
     

مشاركة هذه الصفحة