ترجمة

الموضوع في 'دردشة الأعضاء' بواسطة خضر الراوي, بتاريخ ‏16/5/11.

  1. خضر الراوي

    خضر الراوي مدير المنتدى طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    6,631
    الإعجابات المتلقاة:
    2,051
    السلام عليكم.

    كما يعلم البعض يهدف موقعنا بأشكال متعددة الى زيادة المعرفة حول الفورمولا1 في الوطن العربي. لذلك اتمنى لو كنت قادر على الترجمة ان تساعدني في ترجمة بعض الفقرات التالية :

    http://www.formula1.com/inside_f1/understanding_the_sport/

    هذه الفقرات سيتم إضافتها على الموقع لنتيح لأكبر عدد من الوافدين الجدد في التعرف على الفورمولا1.

    شكراً !
     
  2. ism_sal2006

    ism_sal2006 مش سائق فورمولا 1!!!!!!&#33

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    729
    الإعجابات المتلقاة:
    30
    أنا معاك ياخضور بإذن الله
    بس اقتراحي إن كل واحد هيترجم يدخل يقول انا هاترجم
    وبعدين انت تحدد لكل واحد الموضوع اللي هيترجمه
    لأن ممكن مثلا 2 أو 3 يترجموا نفس الموضوع وتلاقي مواضيع تانية محدش ترجمها
     
  3. Sultan Ahmed

    Sultan Ahmed

    إنضم إلينا في:
    ‏7/5/11
    المشاركات:
    67
    الإعجابات المتلقاة:
    6


    أنا سوف أقوم بهذا العمل من دون مشاكل إن شاء الله B) ..
    ولكن ..
    هل كُل فقرة يتم ترجمتها بكامل تفاصيلها .. أم لا ؟!
     
  4. خضر الراوي

    خضر الراوي مدير المنتدى طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    6,631
    الإعجابات المتلقاة:
    2,051
    شكراً لك يا وحش الترجمة B) كلا بتاتاً تستطيع كتابة ملخص عن المقالات فقط..ان شاء الله نتقاسم العمل سوياً.

    قل لي ماذا تستطيع ان تترجم وأنا سأترجم الباقي.
     
  5. Sultan Ahmed

    Sultan Ahmed

    إنضم إلينا في:
    ‏7/5/11
    المشاركات:
    67
    الإعجابات المتلقاة:
    6

    العفو ..
    هذا أقل ما سوف نُقدمه B) ..
    حلو .. إن شاء الله سوف أقوم بما أستطيع القيام به ..
    وسوف أضع الترجمة هُنا في هذا الموضوع إن شاء الله :) ..
     
  6. Sultan Ahmed

    Sultan Ahmed

    إنضم إلينا في:
    ‏7/5/11
    المشاركات:
    67
    الإعجابات المتلقاة:
    6


    [​IMG]
    Aerodynamics
    ( الديناميكيا الهوائية )

    # هي سيارة فورمولا واحد من النوع الحديث لها تقريباً نفس القدر المُشترك على غرار الطائرة المُقاتلة بينما هي تكون على شكل سيارة عادية , الديناميكيا الهوائية أصبحت مفتاحاً إلى النجاح في الرياضة والفرق تقوم بدفع العشرات من ملايين الدولارات وذلك من أجل البحث والتطوير في كُل سنة .

    هذه الفقرة المُختصرة لأحدى الفقرات ..
    هل هذا كافي وهذا ما ترغب به ؟!
     
  7. خضر الراوي

    خضر الراوي مدير المنتدى طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    6,631
    الإعجابات المتلقاة:
    2,051
    شكراً لك أخي سلطان.

    النص هو حوالي 25 سطر ولكن أريد 10 أسطر فقط :p
     
  8. ism_sal2006

    ism_sal2006 مش سائق فورمولا 1!!!!!!&#33

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    729
    الإعجابات المتلقاة:
    30
    نسيتوني ولا إيه يارجالة؟؟؟:rolleyes:
    أنا اتطوعت معاكوا:mellow:
    حددلي المواضيع اللي هاترجمها ياخضور وبإذن الله هاعمللك شغل نضيف:lol:
     
  9. Sultan Ahmed

    Sultan Ahmed

    إنضم إلينا في:
    ‏7/5/11
    المشاركات:
    67
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    العفو ..
    خلاص مو مشكلة ..
    بحاول أن أقوم بتلخيصه بشكل جميل ومُناسب إن شاء الله ..
     
  10. Sultan Ahmed

    Sultan Ahmed

    إنضم إلينا في:
    ‏7/5/11
    المشاركات:
    67
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    Aerodynamics
    (الديناميكية الهوائية)


    [​IMG]

    هي سيارة فورمولا واحد من النوع الحديث لها تقريباً نفس القدر المُشترك على غرار الطائرة المُقاتلة بينما هي تكون على شكل سيارة عادية , الديناميكيا الهوائية أصبحت مفتاحاً إلى النجاح في الرياضة والفرق تقوم بدفع العشرات من ملايين الدولارات وذلك من أجل البحث والتطوير في كُل سنة .

    المُصمم الديناميكي الهوائي لديه عاملان أساسيان : نظام الداون فورس , وذلك للمُساعدة على دفع إطارات السيارة في المسار ويُحسن من إحتكار القوات , ويُقلل من العوائق الذي بسببه يحصل الصخب ويقوم بجعل السيارة أكثر بطئاً .



    [​IMG]

    العديد من الفرق بدأت بتجريب الأجنحة المألوفة الأن في أواخر الستينات , تعمل أجنحة السيارة في المسار تماماً مثل أجنحة الطائرة , ولكن على عكس ذلك , هُنالك تيارات هوائية في السرعة المُختلفة على جوانب الجناح (إمتلاك التجاوزات في مسافات مُختلفة على حسب المُخططات) وهذا الشيء يخلق إختلاف في الضغط , القاعدة الطبيعية المعروفة بمبدأ 'Bernoulli' , بينما هذا الضغط يُحاول بأن يكون أكثر توازناً , الجناح يُحاول أن يكون في إتجاه الضغط المُنخفض , تستعمل الطائرات الأجنحة من أجل الطيران , السيارات في الحلبة تقوم بذلك من أجل الحُصول على الداون فورس , سيارة فورمولا واحد من النوع الحديث قادرة على تطوير 3.5g من قوة الإحتكار (ثلاثة ونصف يُعتبر وزنه الخاصّ) شُكراً إلى الديناميكيا الهوائي الداون فورس , ذلك من الناحية النظرية عندما تكون في سُرعة عالية بإمكانك أن تُخفض هذه السُرعة .

    التجارب المُبكرة من خلال تواجد الأجنحة المُتحركة والمُركبات العالية جعلت العديد من الحوادث المُدهشة , ومن خلال تعليمات عام 1970 تم تحديد الحجم وموقع الجناح , وأصبحت مُتطورة مع مرور الوقت , تلك القواعد مازال موجودة بشكل حقيقي حتى يومنا هذا .

    في مُنتصف السبعينات " تأثير أرضي " تم إكتشاف الداون فورس , مُهندسي فريق اللوتس بأن كامل السيارة يُمكن التحكم بها مثل جناح بجانب جناح عملاق على الجانب السفلي وهذا ما سوف يُساعد على الإمتصاص أثناء السير في الطريق , المثال النهائي لهذا الشيء التفكير كان 'Brabham BT46B' والذي تم تصميمه من قبل جوردن موراي , الذي قام بإستعمال في الحقيقة التبريد لإنتزاع الهواء من المنطقة المحاذية تحت السيارة , وبالتالي يخلق داون فورس هائل .

    وبعد التحديات الفنية من قبل الفرق الأخرى والتي قام بالسحب بعد سباق واحد , وتلتها العديد من تغييرات القاعدة وذلك لتحديد المنافع 'تأثيرات أرضية' , أولاً : منع على التنورات أن تستعمل في إحتواء منطقة الضغط المُنخفضة , لاحقاً كان الطلب "تأثير أرضي" .


    [​IMG]


    على الرغم من الإنفاق الهوائي بحجم التامة وقوة إستعمال الحاسبات الواسعة المُستعملة من قبل أقسام الديناميكية الهوائية هُنالك الكثير من الفرق التي تستعمل المبادئ الأساسية الديناميكية الهوائية في الفورمولا واحد مازال يتم تطبيقها : الهدف من ذلك هو خلق الكمية القصوى من الداون فورس , صعدت الأجنحة الأساسية كجبهة وخلفية مُجهزة بلمحات حياة تعتمد على متطلبات الداون فورس في مسار مُعين , الحلبات البطيئة الضيقة مثل التي هي موجودة في موناكو تتطلب لمحات حياة ذو جناح عدواني جداً , أنت سترى بأن السيارات التي تنطلق هي إثنان " الأنصال مُنفصلة " والعناصر الموجودة على الأجنحة الخلفية (إثنان هو الحد الأدنى المسموح) , على النقيض من ذلك , هُنالك حلبات سريعة مثل مونزا ترى السيارات على نفس قدر الجناح , وذلك لتخفيض العائق وزيادة السرعة على المسارات الطويلة .

    [​IMG]

    كل سطح جديد في سيارة الفورمولا واحد الحديثة, من خلال شكل التعليق يرتبط ذلك على خوذة السائق , وتم إعتبار ذلك من ضمن الديناميكية الهوائية , الهواء المُعرقل , حيثُ يفصل التدفق من الجسم , يخلق صخباً والذي من خلاله يخلق عائق , وبالتالي السيارة سوف تكون بطيئة .
    أنظر إلى صورة السيارة الأخيرة وأنت سوف ترى تقريباً نفس قدر الجهد حيثُ صرف العائق مُنخفض بينما الداون فورس مُتزايد تقريباً , صحون أطراف العمود مُلائمة للأجنحه وذلك لمنع الدوامات التي تشكل ناشر الصحون على مُستوى مُرتفع ومُنخفض في الخلف , وهذا يُساعد على إعادة تساوي ضغط الهواء السريع المُتدفق الذي يأتي من تحت السيارة , ويخلق ما عدا ذلك سحب "منطاد" ضغط على مُستوى خفيف من الخلف , على الرغم من هذا , المُصممين لا يستطيعون من جعل السيارة زلقة جداً , من ناحية تجهيز التيار الهوائي يجب أن يضمن للمُساعدة على تفريق الكميات الواسعة للحرارة أنتجت من قبل مُحرك فورمولا واحد الحديثة .

    [​IMG]

    في السنوات الأخيرة أكثر الفرق في الفورمولا واحد التي حاولت مُحاكاة تصميم "خصر ضيق" كان فريق الفيراري , حيثُ أن خلفية السيارة كانت ضيقة ومُنخفضة , هذا يخفض السحب ويُزيد الكمية الجوية المتوفرة في خلف الجناح , 'ألواح المركب' كانت مُلائمة إلى جوانب السيارات وساعدت أيضاً لتشكيل تدفق الهواء وتقلل كمية الصخب .

    التعليمات المُراجعة تم تقديمها في عام 2005 حيثُ إنها أجبرت المُختصين في هذا النظام الديناميكي الهوائي لكن تكون ذو إبداع أكبر , في مُحاولة من أجل قطع السرعة , سرق الـ 'FIA' قطعة الداون فورس في السيارات من خلال رفع الجناح الأمامي , من حيثُ تحويل الجناح الخلفي إلى الأمام ويتم تعديل لمحة حياة ناشر الخلفية , المُصممين إستعادوا مُعظم الخسائر بسُرعة , إضافةً إلى تشكيل الحلول المعقدة والمُبتكرة مثل عوائق الجناح "القرن" وتم رؤية ذلك أولاً في فريق ماكلارين 'MP4-20' .

    أغلب هذه الإبداعات مُنعت عملياً تحت تعليمات من الطيران الصارم وتم فرض ذلك من قبل الـ 'FIA' في عام 2009 , التغييرات صممت للترويج لجعل التجاوزات أكثر سهولة للسيارة ولإتباع الأخرى مُباشرةً , أخذت القواعد الجديدة للسيارات إلى عصر جديد آخر , من خلال الأجنحة الأمامية المُرتفعة والمُنخفضة , وأجنحة خلفية طويلة وضيقة , وهيكل نظيف , رُبما هو التغيير الأكثر إثارةً , على أي حال , كانت المُقدمة 'الديناميكية الهوائية المُتحركة' , مع السائق فهو قادر على القيام بإجراء التعديلات المحدودة على الجناح الأمامي من قمرة القيادة أثناء السباق .
     
    1 person likes this.
  11. Sultan Ahmed

    Sultan Ahmed

    إنضم إلينا في:
    ‏7/5/11
    المشاركات:
    67
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    تم الإنتهاء من الفقرة الأولى ..
    إسمحلي جداً خضور ..

    المصطلحات كانت صعبة جداً ..
    وحاولت بقدر المستطاع الخُروج بأفضل صورة مُمكنه ..

    وليس شرطاً أن تعتمد عليه ..
    لكن على أمل أن يحاز على رضاك B)
     
  12. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812
    :(
    ما فيش باللغة اليبانية.
     
  13. خضر الراوي

    خضر الراوي مدير المنتدى طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    6,631
    الإعجابات المتلقاة:
    2,051
    شكراً لك أخي :D كله تمام...فقط قل لي ما هي الفقرات التي لا تستطيع القيام بها وسأقوم بها..والمقطع طويل B) تستطيع عدم ترجمة كل شيئ :D
     
  14. خضر الراوي

    خضر الراوي مدير المنتدى طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    6,631
    الإعجابات المتلقاة:
    2,051
    في لغة صينية ايش رأيك :p
     
  15. Sultan Ahmed

    Sultan Ahmed

    إنضم إلينا في:
    ‏7/5/11
    المشاركات:
    67
    الإعجابات المتلقاة:
    6

    ولو ما سوينا شيء خضور ..
    أنا مُستعد لأي مُهمة إن شاء الله ..

    إن شاء الله طال عمرك ..
    أي شيء لن أفهمه .. راح أتواصل معاك B)

    لا تكون خجول ..
    أنا أستمتع بالترجمة كثيراً .. لذلك قُمت بكتابة التقرير كامل والكامل الله سبحانه وتعالى ..
     

مشاركة هذه الصفحة