تقرير فريق الفيراري لجولة الصين | لعبة من شينغهاي

الموضوع في 'أخبار الفورمولا1' بواسطة محب الفيراري, بتاريخ ‏12/4/16.

  1. محب الفيراري

    محب الفيراري سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    1,935
    الإعجابات المتلقاة:
    1,216

    تقرير فريق الفيراري لجولة الصين | لعبة من شينغهاي

    [​IMG]

    [​IMG]



    كيمي رايكونين وريكاردو أدامي يتحدثان عن تحديات مسار الصين

    بعد أقل من أسبوعين من الجولة البحرينية ، الفورمولا واحد تتحرك إلى الصين والتي تستضيف سباق الجائزة الكبرى في شينغهاي منذ عام 2004 ، سائق سكوديريا فيراري - الفنلندي كيمي رايكونين - يتذكر فوزه الرائع الذي حققه مع فيراري هنا في عام 2007 والذي مهد له الطريق في نهاية المطاف للفوز بلقب بطولة العالم مع سكوديريا فيراري .

    وقال رايكونين : ( كانت هناك ظروف صعبة ، وكان المسار رطب ثم بدأ يجف ، لذلك من الواضح أن هناك نقطة لتغيير الإطارات المتوسطة ( انترميديات ) ، ومن الواضح أن ليس أسهل سباق لأي شخص ، ولكن نحن خرجنا بسهولة تامة ، المسار قد تغير خلال كل هذه السنوات ولكن لا يزال مثير للاهتمام ، الحلبة صعبة جدا ، أولا وقبل كل شيء يجل أن لديك انطلاقة جيدة من البداية مع المنعطفات القليلة الأولى حيث يمكنك الحصول على الكثير من الوقت في اللفة ، إذا كان يمكنك الحصول عليه على الرغم من الحق ، أنها ليست حلبة سهلة ، ولكنها ممتعة ) .

    شنغهاي هي مدينة تعج بالحركة والذي يقدم الكثير من عوامل الجذب ولكن لا يزال كيمي منزعج جدا ، وقال : ( كنت دائما في وسط المدينة ولكن أنا لم أخرج من الباب ، لقد كنت فقط في الحلبة وفي الفندق ، لذلك كل ما يمكنني قوله هو أنه في بعض الأحيان في الصباح حركة المرور يمكن أن تكون خادعة حقاً ) .


    نعطي الوقت لباب المناقشة لـ ريكاردو أدامي - مهندس السباق لـ سيباستيان فيتيل - لاستعراض تقني لحلبة شنغهاي الدولية .​


    وقال أدامي : ( سيكون تحديا في وضع السيارة لأن لدينا خطوط مستقيمة طويلة جدا مباشرة وكذلك منعطفات بطيئة وسريعة ، لذلك علينا أن نحاول العثور على المفاضلة بين تلك الجوانب المعينة من المسار مع مجموعة المتابعة للسيارة ، شنغهاي هي حلبة مع شكل معين ، المنعطف الأول هو قوي ولديه حركة نقل طولية وعرضية ، لذلك فإننا سوف نحاول العثور على حل وسط صحيح للكبح ، ولكن أيضا على استقرار السيارة في المنعطفات ، إن الطقس عادة لا يمكن التنبؤ به للغاية هنا ، على مدى السنوات القليلة الماضية قمنا بتحدي أنفسنا مع ظروف البرد والمطر ، لذلك خصوصا عندما يكون باردا ومقدمة السيارة تصبح أضعف ، لذلك فإننا بحاجة إلى معالجة مجموعة المتابعة في هذا الصدد من أجل إيجاد توازن جيد للسيارة ) .


    هذا النوع من المسار يمكن يجعل مهمة المهندس صعبة ولكن لحسن الحظ هناك لحظات من الإغاثة ، وقال أدامي : ( الصين ليست مشكلة كبيرة مع الكبح بسبب عدم وجود طاقة عالية في ظل حلبات الكبح ، حتى لو كان يمكن أن تكون خادعة مع إتزان السيارة كما قلت في المقطع الأول ، ولكن أيضا في أماكن أخرى للكبح على الطريق ، لذا نحن بحاجة على أي حال لرفع اهتمامنا على هذا الموضوع ) ، وأخيرا عن التحديات الجديدة التي جلبتها لوائح 2016 : ( هذا العام سيكون لدينا أيضا ثلاث مركبات من الإطارات ، والإطارات مفرطة الليونة ( سوبر سوفت ) ، في حين أن العام الماضي كان لدينا فقط إطارات ميديوم و سوفت ، وبالتالي فإنه سيكون عنصر مهم جدا لفهم سلوك هذا المركب في الأداء والتدهور ، لذلك نحن بحاجة إلى معالجة البرنامج الصحيح من أجل العثور على الاستراتيجية الصحيحة ليوم الأحد ) .




     
    أعجب بهذه المشاركة فهد التميمي

مشاركة هذه الصفحة