من سيكسر شوكة البنز

الموضوع في 'النقاش العام حول الفورمولا1' بواسطة سامر البدري, بتاريخ ‏30/11/14.

  1. سامر البدري

    سامر البدري سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏26/5/11
    المشاركات:
    2,615
    الإعجابات المتلقاة:
    2,477
    شتاء ٢٠١٤ بارد شديد البرد لم تبداء التجارب بعد وكل فريق يمني النفس بان يكون قد طبق القوانين الجديده والاستفاده منها باكبر قدر ممكن ، القلق موجود الاعصاب مشدوده التوتر طبيعي جداً في انتظار صباح التجارب النوم على الاغلب غير مريح كل شي جاهز للتجربه تشرق شمس الصباح الاول للتجارب الكل في حالة ترقب مدراء الفرق السائقين الفنيين الصحفين المشجعين ، تدور المحركات وترتفع اصواتها السائقين متلهفين للخروج الى الحلبه وبالفعل السيارت تخرج لتعمل لفه استطلاعيه والتاكد من سلامة كل شي ، ولا يخفى عليكم فان فرق افلحت واخرى لا وخصوصا من استخدم محركات رينو و وحدات طقتها فقد عانوا الامرين على مر التجارب عموماً كان الكل يشيد الى من سرق الانظار وهو فريق البنز الذي ابلى بلاء رائع في التجارب وادرك الاخرون والمخضرمون والمتخصصون بان البنز ستذهب بعيداً بعد ان قدمت تجارب قويه من حيث عدد اللفات والازمنه كما وقد عبر بعض مدراء الفرق عن خيبت املهم بما قاموا به والتاكيد على ذهاب البطوله للبنز مع مرارة الاعتراف ، يبداء الموسم على حلبة البرت بارك استراليا وانسحاب احدى سيارتي البنز بقيادة هامي وليفوز روزبرك بالسباق مع افضليه رائعه واعتبرة الصحف بان سيارة البنز كانت في نزهه ، لم تستسلم الفرق لانه فقط السباق الاول وسيحاولون التدارك والتعويض وعلى اقل تقدير سيحاولون اللحاق بالبنز خلال الثلاث سباقات القادمه ، جاء السباق الثاني والثالث والرابع والخامس ولم يتغير شي پول فاپول وپول بوزشن للبنز فوز ففوز وفوز للبنز ثنائيه فثنائه وثنائيه للبنز لم تترك شي كانت سيطره مفرطه تماماً مع فارق مريح جداً ، حينها بدات الاعترافات وعلى مضض من المنافسين بان من المستحيل اللحاق بالبنز وبانهم متفوقون في كل شي وخصوصاً المحرك وعمل وحدات الطاقه اظافتاً الى تصميم السيارة الرائع مع سائقين لامعين غير متهاونَين في حصد الفوز والنقاط الكامله ، المحصله فوز البنز ببطولة الصانعين والسائقين مع ارقام قياسيه جديده ، وكسر شوكة الردبل بحصد البطولات ، السوال عندما كسرت شوكة فيراري كان الفريق في تنازل وعندما كسرت شوكت الماك كذلك والبراون جيبي حتى قدوم الردبل لم تكن سيطرة البطل مطلقه وصريحه عكس الردبل في عهد سيطرتها كانت متقدمه وان حصل اخفاق سرعان ما تعود مع الذهبي وبهذا سيطرة اربع مواسم متتاليه حتى تغيرت القوانين وبرزت البنز واثبتت علو كعبها المفرط والواضح انهم في اداء متصاعد فهل هناك من سيكر شوكتهم ؟

    image.jpg
     
    آخر تعديل: ‏26/12/14
    nouh F1 و Nassir F1 معجبون بهذا.
  2. vantom

    vantom

    إنضم إلينا في:
    ‏16/5/12
    المشاركات:
    53
    الإعجابات المتلقاة:
    80
    فنرجع بالذاكرة قليلا الى الوراء... عندما تفوق الونسو مع الرينو بسبب الماس دامبر تحرك الاتحاد الدولى لمنعه كيلا تحدث سيطرة مطلقة مثلما حدث مع الفيرارى قبلها لمدة خمس سنوات متتالية مما سبب عزوف الناس عن المتابعة وظهور بطولات اخرى مثل A1 وبعدها تعددت الفرق الفائزة بالبطولة فلم تحدث تغييرات جذرية. حتى عادت السيطرة مرة اخرى مع الردبول بسبب البلون ديفيوزر واستغلال غازات العوادم وبدأت الفورمولا تدخل فى مرحلة مشابهة لما حدث ايام سيطرة الفيرارى وهنا تحرك الاتحاد الدولى مرة اخرى لمنعه وعندما ايقن ان هذا لن يكفى لوقف سيطرة الردبول تحول الى تغيير المحركات... اذن فالفورمولا وان لا تميل لترك فريق واحد يتحكم بالبطولة كيلا تفقد رونقها وشعبيتها ..عموما لا اعتقدان الاتحاد الدولى سيسكت امام سيطرة المرسيديس واعتقد انه سيسمح للفرق بتغيير القوانين بشكل كامل لعام 2016 ستكون حرب شعواء والمسؤول الاول هو المرسيديس بسبب عدم المرونة فى التفكير ... عموما لننتظر ونرى.
     
    Khatab Omar ،nouh F1 ،فهد التميمي و 3آخرون معجبون بهذا.
  3. Nassir F1

    Nassir F1 سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏7/7/12
    المشاركات:
    3,704
    الإعجابات المتلقاة:
    2,504
    للموسم الثاني على التوالي ، مرسيدس ستحكم قبضتها على البطوله من جديد للعام المقبل
    لحين تغير قوانين المحركات للعام ما بعد المقبل ، جميع التقارير تقول ذلك ،،،
    - هاملتون سيفوز ببطولتة الثالثه بلا شك العام المقبل

    - آمر غريب أستوقفني ، الأعلام الإيطالي شبيه جداً بالإعلام العربي ( قمة المسخرة آن تتفوه صحيفة بحجم لا جازيتا ديللو سبورت بالقول آن تموضع سباستيان في مركز قيادة السياره ساهم بشكل فعال بتدفق الهواء للمحرك بشكل سريع خخخخخخ )
    يــــارجل !!!!!!!!
     
    سامر البدري ،nouh F1 و murtada معجبون بهذا.
  4. murtada

    murtada

    إنضم إلينا في:
    ‏12/9/12
    المشاركات:
    362
    الإعجابات المتلقاة:
    227
    دي ناس صايعا يابا هههههههههههههه
     
    nouh F1 و سامر البدري معجبون بهذا.
  5. FW34

    FW34

    إنضم إلينا في:
    ‏27/11/11
    المشاركات:
    111
    الإعجابات المتلقاة:
    72
    لا احد سيجرء على اللحاق بالمرسيدس ، وخاصة بعدما ان يقوم الفريق بتغيير الحاقن للوقود ، بواحد جديد ، ما يكسب المرحك قوة حوالي 60 حصان
    اضفة الى الطاقم الهندسي الممتاز الي يتوفر عليه ، ما يجعل المرسيدس قوية جدا الموسم القادم
    شخصيا اتوقع الوليامز من ستكون منافسة للبنز ،،

    مشكور اخي على الموضوع

    عاشت الوليامز
     
    أعجب بهذه المشاركة سامر البدري
  6. سامر البدري

    سامر البدري سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏26/5/11
    المشاركات:
    2,615
    الإعجابات المتلقاة:
    2,477
    شاكر مروك الكريم عزيزي وشاكر مرور الاخوه والمعلومات القيمه لكن السوال ماذا لو تغيرت القوانين وتستمر البينز في التفوق لان ببساطه يملكون كل مقومات النجاح من موارد ماليه وبشريه حيث بمقدور البنز التاقلم مع اي تغيرات في القوانين لِما يملكوه من عقول رائعه اتوقع شخصياً استمرار تفوق البنز ومتلاكهم قاعده قويه واساس صلب وهذا ليس من صالح البطوله بكل تاكيد تحياتي
     
    أعجب بهذه المشاركة FW34
  7. nouh F1

    nouh F1

    إنضم إلينا في:
    ‏22/11/13
    المشاركات:
    445
    الإعجابات المتلقاة:
    563
    البنز حصلت على الحد الاعلى لحقن الوقود 500 بار :)
    ستذهب السيطرة اذا حدثت تغييرات جذرية على المحرك والوحدات التابعة له مع عدم ترجمة القوانين بالشكل الصحيح
     
  8. FW34

    FW34

    إنضم إلينا في:
    ‏27/11/11
    المشاركات:
    111
    الإعجابات المتلقاة:
    72
    :)


    نعم اخي سامر ، بالفعل المرسيدس ستكون مسيطرة على الموسم القادم ، لانو الفريق بدأ التفكير في العام الماضي من قبل ثلاثة اشهر ، وهذا يعني بان المصنع قدم كل ما يلزم لطاقمها ، الفجوة ستكون اكبر ، خاصة اذا استعمل المرسيدس محركه بكامل قوته ، ضف الى التعديلات الي ستمس الايرو في الجهة الامامية بعد تحديد مقاسات الانف الجديد ، والتخلي عن الانف السابق
    المرسيدس الفريق الي ممكن يكون بقربه هو الوليامز ، ليس اني من مشجعيه ، وانما انو الفريق عرف صحوة كبيرة هذا الموسم
    والشئ الي ممكن تخاف منه المرسيدس ، وهو بقاء الوليامز بنفس سرعة هذا الموسم ، فسيارة الوليامز كانت اسرع في التوب سبيد ، ما ينقص سيارة الوليامز هو الارتكازية في القسم الخلفي ، ان وجد الفريق حل لهذا الاشكال ، و تحسين الانسيابية
    مع الموثوقية ، ستكون منافس قوي للمرسيدس ،
    الوليامز تملك صا شي ممتاز ، والان بعد تولي بات سيموندس الادارة التقنية ستكون افضل العام المقبل ،
    تحياتي لك اخوي ،،

    اخوك ابو رحاب
    عاشت الوليامز
     
    أعجب بهذه المشاركة سامر البدري
  9. سامر البدري

    سامر البدري سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏26/5/11
    المشاركات:
    2,615
    الإعجابات المتلقاة:
    2,477
    احسنت عزيزي كلامك لا غبار عليه قد تفعل شي الوليامز مع مجهود استثنائي تحياتي
     
  10. Felipe Massa

    Felipe Massa سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏15/3/13
    المشاركات:
    1,156
    الإعجابات المتلقاة:
    630
    راح تندم المارسيدس باعطائها محركها الى وليامز هههههههههههههه سوف تندم ياسامر هع
     
    أعجب بهذه المشاركة سامر البدري
  11. سامر البدري

    سامر البدري سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏26/5/11
    المشاركات:
    2,615
    الإعجابات المتلقاة:
    2,477
    كم اكره السنافر اكرههم حتى اخر يوم في حياتي سوف تندمووووون :) مقوله للاديب شرشبيل :p
     
    خضر الراوي و Felipe Massa معجبون بهذا.
  12. Felipe Massa

    Felipe Massa سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏15/3/13
    المشاركات:
    1,156
    الإعجابات المتلقاة:
    630
    هع
     
  13. خضر الراوي

    خضر الراوي مدير المنتدى طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    6,631
    الإعجابات المتلقاة:
    2,051
    هُناك شيء لا يعلمه الكثيرون، ولكن فريق ويليامز لا يستطيع إستخدام أقصى طاقة المُحرك (زرّ التجاوز) في حال كانت سيارة مرسيدس أمامه. هو بحاجة الى الحصول على مُوافقة مرسيدس لإستخدامه، ومرسيدس لا تُعطي القرار سريعًا (ولهذا السبب تستطيع أن تعلم لماذا لم يتمكّن ماسا من تجاوز هاميلتون في المراحل الأولى من السباق على الرُغم من إنّه كان أسرع منه). ولكن مرسيدس تُوافق على منح ويليامز إستخدام زرّ التجاوز في حال كانت السيارات التي أمامه ليست مرسيدس.
     
    Felipe Massa و سامر البدري معجبون بهذا.
  14. سامر البدري

    سامر البدري سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏26/5/11
    المشاركات:
    2,615
    الإعجابات المتلقاة:
    2,477
    ايوه كده الي يلعب بذيله على راسه :)
     
  15. محمد خطاب

    محمد خطاب

    إنضم إلينا في:
    ‏28/11/14
    المشاركات:
    13
    الإعجابات المتلقاة:
    10
    صعب جدا الموسم القادم أن تتغير المعطيات كثيرا ... مرسيدس متفوقة بأشواط ليس بالمحرك ووحدة الطاقة فقط ... بل التصميم الإنسيابي مذهل والدليل أن فرق مزودة بمرسيدس كانت بعيدة جدا عنهم .. وأكيد مرسيدس كفريق له إمتيازات أكثر عن منافسيه (المزودين بمحرك مرسيدس) نتمنى أن يجد المصنعون فيراري رينو وهوندا حلولا ناجعة ويستطيعوا ردم الهوة مع مرسيدس
    شكرا على الموضوع
     
    أعجب بهذه المشاركة سامر البدري

مشاركة هذه الصفحة