نهاية هذا الأسبوع ستكون حلبة "سوزوكا" مزدحمة بسيارات فرق الفورملا1 حيث تكون الجولة اليابانية. تعتبر الجائزة اليابانية من أنجح السباقات الأسيوية وأشهرها حيث أنها الأقدم تاريخياَ من بين كل الجوائز الأسيوية. مخطط الحلبة يوضح فيه منطقة تفعيل الجناح الخلفي حيث يستخدم نظام DRS: معلومات عن الحلبة: طول الحلبة: 5.807 كم طول السباق: 53 لفة أي ما يعادل 307.5 كم إنضمت للرزنامة: عام 1987 الزمن القياسي: كيمي رايكونن-مكلارن 2005: 1:31.540 الأجواء المناخية: مُشمس، متقلب، معدل درجة حرارة 22 درجة مئوية مطلبات الحلبة: السرعة القصوى: 320 كم/ساعة معدل السرعة: 222 كم/ساعة المحرك: متطلب عالي نظام المكابح: متطلب قليل التبريد: متوسط قوة Down force: متطلب عالي إستهلاك الإطارات: عالي إستهلاك الوقود: 2.35 كغم/5 كم تغيير علبة التروس: 49/لفة طول خط وقفة الصيانة: 400 م الإطارات لجائزة اليابان: ستكون التركيبتان الأقسى هما إطارات الجائزة اليابانية (الميديوم والهارد)
شكراً على الإفتتاح أخي يحيى حلبة يعشقها السائقون خاصة المقطع الأول منها، يا رب نشوف منافسة حامية بين روزبرغ ولويس على الحلبة في السباق!
لقد تم التحاور مع مدراء الفرق اليوم بشأن احتمال إقامة السباق في وقت مبكر من يوم الأحد لتجنب تداعيات الإعصار الذي يتوقع أن يصل إلى سوزوكا نهاية الأسبوع .