شرح كامل للعبة GPRO

الموضوع في 'رياضات أخرى' بواسطة Mehdi Diaz Alonso, بتاريخ ‏31/10/12.

  1. Mehdi Diaz Alonso

    Mehdi Diaz Alonso مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏26/7/12
    المشاركات:
    2,005
    الإعجابات المتلقاة:
    1,061
    السلام عليكم إخواني الكرام
    في إطار موضوعي السابق إنشاء فريق عربي بالكامل و كما وعدتكم هنا ستجدون شرح كامل و مبسط للعبة
    من بعد التسجيل و تفعيل الحساب ستصبح صفحة الرئيسية للموقع على هذا الشكل
    [​IMG]

    1 : السباق القادم و كم باقي له من الوقت
    2 : مشاهدة إعادة السباق
    3 : تغيير اللغة
    4 : تعديلات في الحساب ك تغيير باسورد أو الصورة إلخ
    5 : السائق المتعاقد مع حاليا و مستواه و مرتبه و السباقات المتبقية له في العقد
    6 : المدير التقني المتعاقد مع لكن لا يستطيع للمناجرز الذين يسابقون في روكيز و أماتورز بتعاقد مع مذير تقني لذى فأنا لا أعرف صلحياته في اللعبة لأني لم أتهل و لا مرة للبرو أو ماستر
    7 : قائمة متعددة
    Drivers : البحث عن سائق
    Technical Directors : البحث عن مدير تقني
    Shortlist : قائمة تضع فيها السائقين و المديرين التقنين لتتباعهم إن كنت معجب بمؤهلات سائق أو مدير يمكنك إضافته لتلك اللائحة
    Your current offres : يمكنك هنا رأيت التعاقدات التي أجريتها
    Lastest Transfers : هنا ٱخر الإنتدبات للمناجرز الآخرين
    Staff and facilitiesiهنا أعدادات الفريق الميكانكين بيت ستوب و المركز التقني و التجاري حيث يمكنك رفع من كفاأتهم هذا سيفيدك في أشياء ٱخرى كسرعة البيت ستوب في السباق و كذلك أثناء المحدثتات مع الرعاة إلخ
    Driver training ; تدريب السائق
    Driver contract : عقد سائق من هنا يمكنك تجديد عقده إن رأيت أنه سائق جيد
    Tyres Suppliers : المزود الإطارات
    8 : البروفيل الخاص بك و كل إنجازاتك
    9 : منتدى الموقع
    10 : ٱخر أخبار الموقع
    11 : قائمة التحضيرات للسباق
    Update Car : هنا يمكن تغيير قطع السيارة المعطلة و زيادة كفائة السيارة
    Sponsors negotiation : هنا يمكن إختيار راعي و تباحت معه
    Testing : التجارب الشتوية : تنبيه ليست للروكيز و أمتورز
    Testung Standings : نتائج التجارب الشتوية
    Practice & Qualify 1 : هنا يمكنك ضبط سيارة للسباق و ضبط سيارة للفة التأهيلية
    Qualify 2 : هنا يمكنك إجراء اللفة التأهيلية الثانيه و مركز الإنطلاق يتم تحديده بجمع توقيتي اللفتين التأهيليتين الأولى و ثانية
    Race setup & strategy : إختيار إستراتيجية السباق
    Qualify 1 & 2 standings : نتائج التجارب التأهيلية
    Starting gird : شبكة الإنطلاق للسباق
    12 : نتائج التجارب التأهيلية و السباق الأخير و كذا تحليل السباق لفة بلفة
    13 : معلومات عن الموسم الحالي كترتيب و مستوى السيارة و سائقين الخاصين بمنافسينك و مذكرة
    14 : معلومات أخرى متفرقة

    و الٱن سأشرح مقومات النجاح في اللعبة
    أول مفتاح للفوز بسباقات هو السائق هو مفتاح فوزكم أو العكس لذى عند إختيار سائقكم حاولو أن تكون هذه الشروط متوفرة فيه بالنسبة للروكيز فينبغي للمستوى العام للسائق عند التعاقد معه ألا يتعدى 85

    Concentration < 150
    Talent < 120
    0 = Aggressiveness
    Experience < 40
    Technical insight < 40
    Stamina < 20
    Charisma < 50
    Motivation كيفما كانت لا تهم

    Concentration كلما كانت نسبتها كبيرة كلما قلة أخطاء السائق
    Talent يظهر تأيرها في سباقات الممطرة كلما كانت النسبة مرتفعة كلما كان السائق أسرع خصوصا في الأجواء الماطرة
    Aggressiveness كلما زادت نسبتها زادت نسبة تٱكل الإطارات و الوقود بالنسبة للسائق
    Experience & Technical insight يفيدان في التجارب كلما كانت نسبتهما كبيرة ستجد الضبط المثالي بسرعة و ستكون أسرع في التجارب التأهيلية
    Stamina اللياقة البدنية تفيد في نصف الثاني للسباق حيث أن كانت فوق 20 فإن السائق يحافض على ريتم تواقيته و في العكس فإنه يصبح بطيئ
    Charisma تفيد مع الرعاة أذ كلما كانت نسبتها كلما سهل عليك تعاقد مع راعي
    Motivation لا أعرف فيما تفيد لكن إن ربحت سباق ما فإن نسبتها ترتفع

    الٱن المفتاح الثاني للفوز هو الحفاظ على المال و كيف ذلك ؟
    محاولة إيجاد سائق ممتاز مع راتب صغير
    عدم تغيير قطع السيارة إلا في حالة عطلها أي عندم تفوت نسبة %80
    إيجاد رعاة
    إلخ

    الٱن الحلبات
    هناك حلبات كثيرة لكن الذي يهمنا هو طولها طول لفتها طول البيت لين مستوى إستهلاكها للوقود و الإطارات و الفرق بين التركيبات الإطارات فهي من مفاتيح الفوز سأشرح كيف
    الإطار اللين يكون دائما أسرع لكن عمره يكون أقصر بالنسبة لإطار قاسي التركيبة و هناك فارق زمني بين الإطارين حسب الحلبة في بعض الحلبات يكون صغير و في بعض الحلبات يكون كبير في حالت الفرق كبير و البيت لين قصير فلا بأس أن نضحي بالبقاء أطول مدة في حلبة في سبيل أن نكون الأسرع لأن ذلك سيجعلنا الأسرع
    الأكثرية من مناجرز لا تعرف هذه الخاصية و الكل يحاول أن يقوم بأقل عدد من التوقفات إذن هذا سيفيدنا

    الٱن ننتقل للأجزاء السيارة
    كل قطعة لها مستويات من 1 إلى 9 لكن هناك طرق لجعل سيارتك أسرع لكن معقدة بعض شيء و خاصة بالبرو و ماستر المهم كلما كانت القطع مستواها أبر كلما كانت كفائتها أكبر و بالنسبة للمحرك كلما كان مستواه أكبر كلما كانت نسبة إستهلاكه للوقود أقل يمكنك تعديل السيارة مرة واحدة قبل أي سباق لذى كن حذر قبل التعديل و تأكد من أن القطع تستطيع إكمال السباق

    الٱن بنسبة ل نسبة إستهلاك الوقود 280 لتر كافية لإتمام السباق
    أنا لذي داتا عن سباقات قديمة لي إذن سأقوم بنشرها معكم قبل كل سباق لمساعدتكم على إيجاد الكمية بالضبط

    بالنسبة لتٱكل الإطارات هناك عدة عوامل تدخل فيها
    كيفية تعامل الحلبة مع الإطارات يعني هل هي قاسية أم حنينة على الإطارات
    درجة حرارة و الرطوبة
    الريسك اللي إخترته

    كيفية إيجاد الضبط المناسب و تأهل للسباق
    إيجاد الضبط المناسب أمر بسيط جدا أولا عليك أولا ملاحظة الأجواء فإن كانت ماطرة فعليك إستعمال إطارات المطر عذا دلك فقم بالتجارب الحرة بإكسترا سوفت قوم بملئ كل الخانات ب 500 و أنقر على Drive lap
    بعدها لاحظ رأي السائق بخصوص الضبط
    لمعرفة أن ماكان عليك رفع القيمة أو نقصها قم بوضع الكيرسر على علامة الإستفهام علي يمين أجزاء السيارة التي تستطيع تعديلها
    لذيك ثماني لفات لإيجاد الضبط المناسب حاول ترك لفة واحدة لمعرفة الفرق بين الإكسترا سوفت و هارد و أقسم ذلك الفرق على أربعة سيعطيك الفرق بين كل تركيبة هذا سيفيدك في وضع إستراتيجيتك
    من بعد إكمال ثماني لفات و إيجاد أحسن ضبط قم بإختيار الإطار الذي تراه مناسب للسباق و إختر الريسك أنقر على خانة Qualify 1 ثم قم بنقر على Drive lap
    من بعد توجه ل Qualify 2 و راقب الطقس أن كانت أمطار تأهل بإطارات ٱمطار أنقل نفس الضبط و إختر كمية الوقود للإنطلاقة و إختر الريسك و أنقر Drive lap و هكذا فأنت ستشارك في السباق ما عليك سوى إكمال الإستراتيجية
    هذا موقع سيساعدكم على إيجاد الضبط
    https://gpro-db.appspot.com/practice_calc
    لإكمال الإستراتيجية عليك التوجه إلى Race Setup And Strategy
    قم بأختيار عدد التوقفات و ذلك بوضع كمية الوقود على البيتستوب
    مثلا كمية الوقود اللازمة لإكمال السباق هي 180 لتر و أنت تريد إجراء توقف واحد إذن عليك قسمة 180 على 2 و وضع 90 لتر في Qualify 2 عند الإنطلاقة و 90 الأخرى في Fuel after Pitstop 1 و البيتستوب الأخرى سيبهم 0
    ضبط السيارة للسباق إختر الضبط الذي إخترته في Qualify1 أو Qualify2
    إستراتيجية الإطارات أظن أن هذه واضحة لا تحتاج شرح
    إستراتيجية السائق
    الريسك لا يجب أن يتعدى 40 لأن كلما كترت نسبته أزدادت نسبة تٱكل الإطارات و الوقود و كذلك مدة عمل أجزاء السيارة و كذلك زيادة معدل إرتكابه للحوادث للأخطاء و كذلك للأعطال
    يمكن أن ترو أن هذا كثير لكن لا تقلقو فأنا سأقوم قبل كل جولة بكتابة موضوع أعطيكم السيتبس و كمية الوقود اللازمة و الإطارات و إستراتيجيتي و معلومات عن الحلبة و معلومات أخرى لنحقق نتائج جيدة حتى تتعلمون و تستطيعون إكتشاف هذا كله بأنفسكم
     
    zola ،خضر الراوي ،LUBNA و 2آخرون معجبون بهذا.
  2. kimi.f1

    kimi.f1

    إنضم إلينا في:
    ‏20/9/12
    المشاركات:
    34
    الإعجابات المتلقاة:
    25
    شكراً أخي على المجهود الجبار :)
     
  3. Mehdi Diaz Alonso

    Mehdi Diaz Alonso مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏26/7/12
    المشاركات:
    2,005
    الإعجابات المتلقاة:
    1,061
    و أخيرا إنتهيت قم بقرائته مرة أخرى و قل لي إيش رأيك
     
  4. zola

    zola

    إنضم إلينا في:
    ‏17/3/12
    المشاركات:
    904
    الإعجابات المتلقاة:
    359
    موضوع ممتاز، شكرا على مجهوداتك الجبارة
    الآن أنا فعلت حسابي بس لسه ما أستطعت البدأ بالتجارب؟
     
  5. Mehdi Diaz Alonso

    Mehdi Diaz Alonso مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏26/7/12
    المشاركات:
    2,005
    الإعجابات المتلقاة:
    1,061
    هل لذيك سائق ؟
     
  6. zola

    zola

    إنضم إلينا في:
    ‏17/3/12
    المشاركات:
    904
    الإعجابات المتلقاة:
    359
    نعم
     
  7. Mehdi Diaz Alonso

    Mehdi Diaz Alonso مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏26/7/12
    المشاركات:
    2,005
    الإعجابات المتلقاة:
    1,061
    كل ما عليك فعله النقر على Practice & Qualify1 و حاول إيجاد ضبط معين
     
    أعجب بهذه المشاركة zola
  8. zola

    zola

    إنضم إلينا في:
    ‏17/3/12
    المشاركات:
    904
    الإعجابات المتلقاة:
    359
    حسنا:)
     
  9. Mazen Alabokatoo

    Mazen Alabokatoo

    إنضم إلينا في:
    ‏7/7/12
    المشاركات:
    634
    الإعجابات المتلقاة:
    291
    أخى مهدى برجاء لينك اللعبة للتسجيل
     
  10. Mehdi Diaz Alonso

    Mehdi Diaz Alonso مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏26/7/12
    المشاركات:
    2,005
    الإعجابات المتلقاة:
    1,061
    تفضل أخي مازن
    http://www.gpro.net/?id=41835
     
  11. Mazen Alabokatoo

    Mazen Alabokatoo

    إنضم إلينا في:
    ‏7/7/12
    المشاركات:
    634
    الإعجابات المتلقاة:
    291
    الحمد لله قمت بالتسجيل وسأتابع شرحك ولا تنسى نريد فريق عربى كامل من أعضاء المنتدى لندخل للمنافسة على بطولة العالم
    لكنه لا يريد تغير الصورة هل ما حدث خطا فى عدد ال pixels
     
  12. don mehdi

    don mehdi

    إنضم إلينا في:
    ‏3/10/12
    المشاركات:
    51
    الإعجابات المتلقاة:
    23
    لعبة رائعة
     
  13. don mehdi

    don mehdi

    إنضم إلينا في:
    ‏3/10/12
    المشاركات:
    51
    الإعجابات المتلقاة:
    23
    لم اجد قائمة التحضيرات للسباق
     
  14. محب الفيراري

    محب الفيراري سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    1,935
    الإعجابات المتلقاة:
    1,216
    علمنا ؟؟؟

    سجلت فيها لكن كيف اخوض السباقات ؟؟؟
    وكيف اختار سائق ؟؟ عجل انا مسجل ليش مو انا السائق هههههه
     
  15. Mehdi Diaz Alonso

    Mehdi Diaz Alonso مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏26/7/12
    المشاركات:
    2,005
    الإعجابات المتلقاة:
    1,061
    نعمل عليك بإستعمال صورة صغيرة
     

مشاركة هذه الصفحة